رسالة ماجستير تناقش صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية

نشر بواسطة : مسؤول موقع الكلية
تاريخ الخبر : 30/7/2024
عدد المشاهدات : 210

رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية
سليم العناوي
علي عادل
ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون المسرحية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل ( صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية )لطالب الماجستير منتصر صاحب جواد كاظم الطائي
عني البحث بدراسة ومعرفة صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية لكون المفارقة في الدراما المسرحية قد اتسمت بكثرة مفاهيمها من تناقض واختلاف واتسمت بمحمولاتها الفكرية والروحية والجسدية في نصوص عباس الحايك، وقد حاولت الدراسة الكشف عن اسلوبه في الكتابة وصياغته الجمالية ومعرفة جذوره الفكرية ومدى التاثير والتأثر في الواقع
وتناول البحث المفارقة معرفيا أشكالها، أنواعها ، كما تناول المفارقة في النص المسرحي العربي) ، وتناول ايضا المرجعيات الفكرية والفنية للكاتب عباس الحايك
وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان المؤلف المسرحي قد تمسك بمفهوم النقد في المسرحية عن طريق نقد النقد وارتكازه على التناقض
الموجود في الشخصيات المسرحية،
وان الكاتب قدم مفهوم مسرح داخل المسرح بواسطة الممثل ( الأول ) وعين المراقبة ) وعين المراقبة ( الرابع )الصحفي بمفارقة ادائية في النص .
وتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة كل من
ا.د عامر صباح المرزوك. رئيسا
أ.م.د اسيل عبد الخالق. عضوا
أ.م.د محمد جاسم مطرود. عضوا
أ.د امير هشام الحداد. عضوا ومشرفا
سليم العناوي
علي عادل
ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون المسرحية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل ( صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية )لطالب الماجستير منتصر صاحب جواد كاظم الطائي
عني البحث بدراسة ومعرفة صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية لكون المفارقة في الدراما المسرحية قد اتسمت بكثرة مفاهيمها من تناقض واختلاف واتسمت بمحمولاتها الفكرية والروحية والجسدية في نصوص عباس الحايك، وقد حاولت الدراسة الكشف عن اسلوبه في الكتابة وصياغته الجمالية ومعرفة جذوره الفكرية ومدى التاثير والتأثر في الواقع
وتناول البحث المفارقة معرفيا أشكالها، أنواعها ، كما تناول المفارقة في النص المسرحي العربي) ، وتناول ايضا المرجعيات الفكرية والفنية للكاتب عباس الحايك
وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان المؤلف المسرحي قد تمسك بمفهوم النقد في المسرحية عن طريق نقد النقد وارتكازه على التناقض
الموجود في الشخصيات المسرحية،
وان الكاتب قدم مفهوم مسرح داخل المسرح بواسطة الممثل ( الأول ) وعين المراقبة ) وعين المراقبة ( الرابع )الصحفي بمفارقة ادائية في النص .
وتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة كل من
ا.د عامر صباح المرزوك. رئيسا
أ.م.د اسيل عبد الخالق. عضوا
أ.م.د محمد جاسم مطرود. عضوا
أ.د امير هشام الحداد. عضوا ومشرفا

الصور:

اخبار الفروع العلمية
مشاركة تدريسية من كلية الصيدلة في لجنة مناقشة ..

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 04/09/2024

تهنئة 🌹🌹

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 04/09/2024

تدريسي في كلية الصيدلة عضوا في مناقشة اطروحة دكتوراه

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 27/06/2024

ورشه عمل

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 27/06/2024

کتاب شکر

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 23/04/2024

احداث علمية قادمة
بطاقات تهنئه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 16/03/2024

حملة توعية حول التشجير

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 13/03/2024

تهنئة 🌹🌹

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 21/02/2024

مشاركه مسؤوله وحده الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في احتماع

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 06/02/2024

وقفة تضامنية

نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد

تاريخ: 08/01/2024