رسالة ماجستير في فنون بابل تناقش التركيب الحداثي للموروث الشعبي في الخزف الصيني سليم العناوي علي عادل شعابث ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون التشكيلية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل (التركيب الحداثي للموروث الشعبي في الخزف الصيني المعاصر) لطالبة الماجستير انفال ناظم لفته عليهدف البحث الى الكشف عن ماهية الموروث الشعبي في الخزف الصين المعاصر والتعرف على التركيب الحداثي لهذا الموروث الزاخر وتناول البحث التركيب الحداثة في الفن ، كما تناول المزاوجة بين الحداثة والموروث في الخزف الصيني المعاصر ، وتناول ايضا الخزف الصيني نشأة وتطوراًوتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان الأشكال ذات الموروث للشعب الصيني حررت من عمليات الاختزال والتبسيط تارة والتعقيد تارة أخرى لتصبح علامات عبر علاقات جدلية بين دلالات الرمز والأشكال المجردة للبيئة الحضارية والتاريخية كهويه مرجعيه ثقافيه برؤية معاصرة ، وان استلهام المفردات الرمزية التي تعود للأساطير الصينية القديمة والحضارة الإسلامية والثيمات الموروثة والشائعة في سرد الحكائي للشعب الصيني لكون ذلك طابعا جماليا لاشتغال الحداثي في الأرض التراثي والطرح أسلوب جديد وليس المزاوجة بين التراث کهويه مرجعيه وإنشاء الحداثي لإظهار المعاصروتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة كل من ا.د زينب كاظم صالح رئيساا.د حسام صباح جرد عضوا ا.م.د . حسين هاشم عبد الواحد عضوا ا.د حسنين عبد الامير رشيد عضوا ومشرفا
نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد
تاريخ: 16/04/2025
تاريخ: 10/04/2025
تاريخ: 17/02/2025
تاريخ: 30/10/2024
تاريخ: 04/09/2024
تاريخ: 02/12/2024
تاريخ: 16/03/2024
تاريخ: 13/03/2024
تاريخ: 21/02/2024