اطروحة دكتوراة في فنون بابل تناقش فجوات العرض المسرحية والأثر الدلالي بين المخرج والمتلقي سليم العناوي علي عادل شعابثناقشت اطروحة دكتوراة في قسم الفنون المسرحية / كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل (فجوات العرض المسرحية والأثر الدلالي بين المخرج والمتلقي) للباحثة هدى عامر عزيز علي سلط البحث الضوء على معنى الفجوات في النصوص والعروض المسرحية وكيف تتم اعادة بناء صورة جديدة للعمل الأدبي،مما يجعل المتلقي قادر على ان يخلق صورة أخرى للعرض من خلال الرؤية الخاصة بهوخلق جدل مستمرة بين العمل المسرحي وبين المتلقي في رسم صور جديدة ومتعددة لعرض الواحدوتناول البحث الفجوات في الخطاب الفكري الفلسفي الغربي والعربي ،كما تناول توضيحا للفجوات في المشهد المسرحي و توضيح كيفية ايجاد تلك الفجوات في النص والطريقة التي يضعها المؤلف من خلال عدد من الخطوات في كتابة النص المسرحي ، وتناول ايضا تجارب اخراجية عالمية وعربية والصورة التي تم بها تحويل وقراءة النصوص الدرامية الى نص العرض من قبل هؤلاء المخرجينوتم التوصل الى جملة من النتائج والاستنتاجات واوصى ببعض التوصيات والمقترحات وتالفت لجنة المناقشة من لجنة المناقشة من الاساتذة كل من ا.د محمد حسين محمد حبيب رئيساا.د علي رضا حسين عضوا ا.د زينة كفاح علي عضوا ا.م.د محمد كاظم هاشم عضوا ا.م.د بشار عبدالغني محمد عضوا ا.د علي محمد هادي عضوا ومشرفا
نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد
تاريخ: 30/10/2024
تاريخ: 04/09/2024
تاريخ: 27/06/2024
تاريخ: 16/03/2024
تاريخ: 13/03/2024
تاريخ: 21/02/2024
تاريخ: 06/02/2024
تاريخ: 08/01/2024