رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش المحاكات وتمثلاتها في فن الواقعية الفائقة بقلم سليم العناوي ناقشت رسالة ماجستير في قسم التربية الفنية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل (المحاكات وتمثلاتها في فن الواقعية الفائقة ) لطالبة الماجستير غفران محمد باقر عبد الامير تقصى البحث المحاكاة كصور استعارية تشبيهية في الحركة الواقعية الفائقةوتناول البحث طروحات فلسفية في ماهية المحاكاة كاستعارة، كما تناول المحاكاة في فنون الحداثة، وما بعد الحداثة متطرقا الى المدارس الحديثة، و فنون ما بعد الحداثة اما وتناول ايضا المرجعيات الفكرية لفن الواقعية الفائقةاما حدود البحث فكانت من عام 1980 والى 2022 وتضمن مجتمع البحث 200عملا فنيا اختير منها 21 عملا لتمثل عينة البحث منتهجا المنهج الوصفي في التحليل وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان محاكاة استعارة حقيقية واقعية لا تنقل ما يظهر منها بل تصل الى لبها فتقدم كل جوانبها وتحلل كل عناصرها لكي تثير العقل الى البحث عنها ، وان محاكاة استعارة دلالية بتجسيد نوعين من الدلالات هما الدلالة الصريحة التي ترتبط بالوظيفة النفعية، والدلالة الضمنية التي ترتبط بالوظيفة الجماليةوتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة كل من ا.د عباس نوري خضير رئيسا ا.م.د ايمان عبد الستار عطا الله عضوا ا.م.د ايمان عامر نعمة عضوا ا.م.د امل حسن ابراهيم عضوا ومشرفا
نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد
تاريخ: 30/10/2024
تاريخ: 04/09/2024
تاريخ: 27/06/2024
تاريخ: 16/03/2024
تاريخ: 13/03/2024
تاريخ: 21/02/2024
تاريخ: 06/02/2024
تاريخ: 08/01/2024