رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش مفهوم التهكم في نحت مابعد الحداثة بقلم سليم العناوي ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون التشكيلية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل (مفهوم التهكم في نحت مابعد الحداثة ) لطالب الماجستير محمد ضياء محسن تجلت أهمية البحث لتسليط الضوء على التهكم الساخر في تحث ما بعد الحداثة، مما يشكل قراءة جديدة للنحت في مرحلة ما بعد الحداثة والتعرف على المضامين الفكرية والجمالية في تلك التجربةوتناول البحث التهكم مفاهيميا وفلسفها، كما تناول التهكم والسخرية وأبعادها النفسية، وتناول ايضا التهكم والسخرية في فن ما بعد الحداثة وضم مجتمع البحث (141) عملاً تحتها وتم اختيار (17) عملا منها بصورة قصدية كعينة للبحث واستعمل الباحث المنهج الوصفي في التحليل وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان أعمال النحت الحديث أو المعاصر استخدمت موضوعة التهكم بأساليب مختلفة،وكان الاتجاه التعبيري حصة الأسد في الاعمال النحتية المعاصرة فضلا عن الاتجاه التجريدي،وكان للتهكم بعداً جمالياً إضافة إلى جانب السخريةوتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة ا.د سلوى محسن حميد رئيسا ا.م.د اباذر عماد محمد صادق عضوا ا.م.د عقيل حسين جاسم العناوي عضوا ا.د متمرس عبد الحميد فاضل جعفر عضوا ومشرفا
نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد
تاريخ: 16/04/2025
تاريخ: 10/04/2025
تاريخ: 17/02/2025
تاريخ: 30/10/2024
تاريخ: 04/09/2024
تاريخ: 02/12/2024
تاريخ: 16/03/2024
تاريخ: 13/03/2024
تاريخ: 21/02/2024