رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش الابعاد المفاهيمية للتركيب . سليم العناوي ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون التشكيلية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل ( الابعاد المفاهيمية للتركيب في النحت الامريكي المعاصر ) للطالب الماجستير عبد القادر اسماعيل محمد تجلت مشكلة البحث والمنطلقة من مساءلة مفاهيمية حول ماهية الابعاد المفاهيمية للتركيب في النحت الأمريكي المعاصر بمستوياتها المتعددة ابتداءاً من الصورة الذهنية وحتى اليات تقنيات الإظهار في (التشكيل الأمريكي) منذ ستينيات القرن العشرين وحتى المراحل الأخيرة لفنون ما بعد الحداثة وعندما تتداخل معطياته كتشكيل فني مع مرتكزات الفنون الاخرىحيث تناول البحث المرجعيات المعرفية والمفاهيمية في تشكيل ما بعد الحداثة، اذ تطرق الى مفهـوم مـا بعـد الحداثـة فـي الفكر العالمي، البعد الجمـالـي لفنـون مابعد الحداثة، المرجعيات المعرفية للفن المفاهيمي كما تناول التركيب والتركيبية في النحت، اذ تطرق الى فن التركيب التقنيات واليات الاشتغال، خصائص وسمات فن التركيب.وتناول ايضا النحت الامريكي المعاصر الاتجاهات والأساليب، المرجعيات المعرفية للنحت الأمريكي المعاصر.وتوصل البحث الى جملة من النتائج اهمها ان النحات المعاصر استخدم النفايات والمخلفات الصناعية مبتعدا عن الخامات التقليدية ، وان النحت الأمريكي المعاصر تمثل بمبادلة فكرية شعبية بسيطة وغير معقدة ،وأن نتاجات النحت الامريكي المعاصر تكون مرتبطة بالبيئة والحدث برابطة قوية، اذ تجعل المتلقي حاضرا في تجربة فعلية في العمل النحتيوقد تالفت لجنة المناقشة من الاساتذة ا.د ابتسام ناجي كاظم رئيسا ا.م.د شيماء حمزة رديف عضوا ا.م.د جولان حسين علوان عضوا ا.د ضياء حسن محمود عضوا ومشرفا
نشر بواسطة: زهراء خوام عبد الواحد
تاريخ: 17/02/2025
تاريخ: 30/10/2024
تاريخ: 04/09/2024
تاريخ: 27/06/2024
تاريخ: 02/12/2024
تاريخ: 16/03/2024
تاريخ: 13/03/2024
تاريخ: 21/02/2024