اعلام جامعة بابل - كلية فنون الجميلة

رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية
سليم العناوي
علي عادل
ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون المسرحية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل ( صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية )لطالب الماجستير منتصر صاحب جواد كاظم الطائي
عني البحث بدراسة ومعرفة صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية لكون المفارقة في الدراما المسرحية قد اتسمت بكثرة مفاهيمها من تناقض واختلاف واتسمت بمحمولاتها الفكرية والروحية والجسدية في نصوص عباس الحايك، وقد حاولت الدراسة الكشف عن اسلوبه في الكتابة وصياغته الجمالية ومعرفة جذوره الفكرية ومدى التاثير والتأثر في الواقع
وتناول البحث المفارقة معرفيا أشكالها، أنواعها ، كما تناول المفارقة في النص المسرحي العربي) ، وتناول ايضا المرجعيات الفكرية والفنية للكاتب عباس الحايك
وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان المؤلف المسرحي قد تمسك بمفهوم النقد في المسرحية عن طريق نقد النقد وارتكازه على التناقض
الموجود في الشخصيات المسرحية،
وان الكاتب قدم مفهوم مسرح داخل المسرح بواسطة الممثل ( الأول ) وعين المراقبة ) وعين المراقبة ( الرابع )الصحفي بمفارقة ادائية في النص .
وتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة كل من
ا.د عامر صباح المرزوك. رئيسا
أ.م.د اسيل عبد الخالق. عضوا
أ.م.د محمد جاسم مطرود. عضوا
أ.د امير هشام الحداد. عضوا ومشرفا
سليم العناوي
علي عادل
ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون المسرحية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل ( صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية )لطالب الماجستير منتصر صاحب جواد كاظم الطائي
عني البحث بدراسة ومعرفة صور المفارقة في نصوص عباس الحايك المسرحية لكون المفارقة في الدراما المسرحية قد اتسمت بكثرة مفاهيمها من تناقض واختلاف واتسمت بمحمولاتها الفكرية والروحية والجسدية في نصوص عباس الحايك، وقد حاولت الدراسة الكشف عن اسلوبه في الكتابة وصياغته الجمالية ومعرفة جذوره الفكرية ومدى التاثير والتأثر في الواقع
وتناول البحث المفارقة معرفيا أشكالها، أنواعها ، كما تناول المفارقة في النص المسرحي العربي) ، وتناول ايضا المرجعيات الفكرية والفنية للكاتب عباس الحايك
وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان المؤلف المسرحي قد تمسك بمفهوم النقد في المسرحية عن طريق نقد النقد وارتكازه على التناقض
الموجود في الشخصيات المسرحية،
وان الكاتب قدم مفهوم مسرح داخل المسرح بواسطة الممثل ( الأول ) وعين المراقبة ) وعين المراقبة ( الرابع )الصحفي بمفارقة ادائية في النص .
وتالفت لجنة المناقشة من الاساتذة كل من
ا.د عامر صباح المرزوك. رئيسا
أ.م.د اسيل عبد الخالق. عضوا
أ.م.د محمد جاسم مطرود. عضوا
أ.د امير هشام الحداد. عضوا ومشرفا

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية فنون الجميلة
اعلام جامعة بابل - كلية فنون الجميلة
اعلام جامعة بابل - كلية فنون الجميلة
اعلام جامعة بابل - كلية فنون الجميلة
اخبار الاقسام العلمية
رسالة ماجستير تناقش الدراما تورجيا في الخزف المعاصر

نشر بواسطة: مسؤول موقع الكلية

تاريخ: 30/07/2024

اطروحة تناقش الإيحاءات الإخبارية في الفن العراقي القديم

نشر بواسطة: مسؤول موقع الكلية

تاريخ: 30/07/2024

اصدار علمي جديد لتدريسي في فنون بابل

نشر بواسطة: مسؤول موقع الكلية

تاريخ: 30/07/2024

احداث علمية قادمة