أسست كلية الفنون الجميلة|جامعة بابل في العام الدراسي1980/1981 بأسم أكاديمية الفنون الجميلة في الجامعة المستنصرية ,وفي العام 1986/1987 تغير اسمها الى كلية الفنون الجميلة وفي العام 1988/1989 الحقت بجامعة الكوفة واصبحت تابعة لها اداريا
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم التربية الفنية
قسم الفنون التشكيلية
قسم الفنون المسرحية
قسم التصميم
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش انتاج نماذج خزفية معاصرة مستوحاة من شكل المرأة بقلم سليم العناوي ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون التشكيلية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل ( انتاج نماذج خزفية معاصرة مستوحاة من شكل المرأة في الحضارات القديمة (العراق _ مصر) دراسة تطبيقية ) لطالبة الماجستير نور نجم عبد العباس يهدف البحث الى انتاج نماذج خزفية معاصرة مستوحاة من شكل المرأة في الحضارات القديمة. حيث ان الفنون شكلت حضوراً مهماً في تأَريخ المعرفة البشرية , وعُدِتْ أداةً مهمةً بوصفها تعبيراً عن حاجة الانسان وإِهتماماته بكل إِتجاهاتها, وكانت الغاية الجمالية من أهم تلك الاهتمامات ومن خلالها عبًّر الانسان عن غايات سامية عِبر الارتقاء بالواقع المحسوس إِلى الواقع المدرك ومن ثم إلى ما هو روحي من خلال تبصر الانسان والغور في أعماق الواقع حتى يكشف عن ماهية الجمال وجوهره الحقيقي وقد تناول البحث شكل المرأة في حضارة العراق القديم, وتناول ايضا تقنيات التشكيل والتزجيج في الخزف المعاصر أَما حدود البحث فقد تضمن كحد موضوعي تنفيذ اعمال خزفية معاصرة تحاكي شكل المرأة ومن نتاج الباحثة للفترة بين (2021- 2022م ) في (العراق _ بابل) وشمل مجتمع البحث 100 نموذج من النماذج الخزفية مستوحاة من شكل المرأة في الحضارة القديمة (العراق - مصر) اختير منها قصدا (11) نموذجاً خزفيا كعينة للبحث منتهجا (المنهج التجريبي والمنهج الوصفي) في التحليل وتوصل البحث الى جملة من النتائج من ابرزها ان الباحثة صاغت شكل عشتار من خلال صور تراكمية للإرث الحضاري بين المبالغة في الترميز الخيالي والاسطوري والمبالغة في الكشف الدلالي الحداثي لتصوغ حضور عشتار عبر استنطاق خامة الطين لاظهارها بأبهى تكوين فخاري، كما انها عملت على تمثال الهة الاناء الفوار وفق قراءة معاصرة لاهم عناصر القوة والجمال في المنجز العراقي القديم لإدخال تحويرات على الراس تنتقل بصورته من تجليات الماورائي الى الاناء الفخاري الذي تنقل به النسوة العراقيات الماء من النهر في الموروث الشعبي من الماضي القريب وتالقت لجنة المناقشة من الاساتذة ا.د حسنين عبد الامير رشيد رئيسا ا.م.د علي كريم عبد الهادي عضوا ا.م.د نبيل مع الله راضي عضوا ا.د سامر احمد حمزة عضوا ومشرفا
نشر بواسطة: مسؤول موقع الكلية
تاريخ: 17/11/2024
تاريخ: 14/11/2024
تاريخ: 12/11/2024
تاريخ: 31/10/2024
تاريخ: 28/10/2024