أسست كلية الفنون الجميلة|جامعة بابل في العام الدراسي1980/1981 بأسم أكاديمية الفنون الجميلة في الجامعة المستنصرية ,وفي العام 1986/1987 تغير اسمها الى كلية الفنون الجميلة وفي العام 1988/1989 الحقت بجامعة الكوفة واصبحت تابعة لها اداريا
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم التربية الفنية
قسم الفنون التشكيلية
قسم الفنون المسرحية
قسم التصميم
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة تناقش التشكيل الهندسي للجسد في منحوتات خوليو غونزاليس بقلم سليم العناوي ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفنون التشكيلية كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل (التشكيل الهندسي للجسد في منحوتات خوليو غونزاليس ) لطالب الماجستير همام قيس حنون تجلت أهمية البحث كونه دراسة جديدة على المستوى المعرفي والفني عبر تسليط الضوء على تجربة مهمة ساعدت على تحرر منطقة التجريب والتشكيل لجنس النحت ككتلة تعبيرية و يعد البحث وفي ضوء تلك المعطيات إشكالية تتطلب التوضيح والتفسير فضلا عن كون موضوعة البحث في حد ذاتها طرحا فكريا وجماليا. و يهدف البحث الى التعرف على التشكيلات الهندسية للجسد في بعديها التقني والشكلي في منحوتات خوليو غونزاليس وتناول البحث دراسة التشكيل الهندسي المرجعيات والمفاهيم الفلسفية كما تناول ملامح التشكيل الهندسي تيارات الفن الحديث - مفاهيم واتجاهات وتقنيات وتناول ايضا المدارس والنزعات الفنية التي حطمت الشكل الواقعي وإعادة صياغة عن طريق إعادة الشكل الى اصله (الشكل الهندسي) وتجميعه وتشكيله بصياغة جديدة من حيث الأسلوب والتقنية كما درس ملامح الجسد في الفن الأوربي وتناول ايضا موضوع ثيمة الجسد واشتغالاته وتمظهراته عبر العصور وما له من قيمة فنية في العمل الفني وتطرق الى دراسة تجربة النحات خوليو غونزاليس وعرض سيرته الذاتية واشتغالاته التقنية وتوصل البحث الى جملة من النتأئج اهمها ان التشكيل الهندسي للجسد بوصفه بنية شكلية تعتمد طبيعة النظام الهندسي القادم على انتخاب الأشكال ذات الزوايا والخطوط المستقيمة والدوائر والمثلثات التي جاءت متداخلة ومتراكبة في بناء الشكل العام فأضفت طابعا تشكيليا متماشيا وطبيعة الموضوع في تحقيق صورة الجسد ورؤية الفنان في نمذجة أعماله وان التشكيل الهندسي للجسد قد جاء بفعل وبمحصلة وعي الفنان وانتمائه الأسلوبي للمذهب التكعيبي واعتباراته المبنية على نمذجة الشكل ذو البعد الهندسي الغير منظم في سياق تشكيلي بصري وان الفنان في قد اعتمد تكويناته التجريدية على احكام الروابط التحليلية لكي تفقد الاشكال الهندسية صلتها بالواقع عبر إعادة صياغتها برؤية هندسية لتكوينات هيئة المنجز الفني
نشر بواسطة: مسؤول موقع الكلية
تاريخ: 17/11/2024
تاريخ: 14/11/2024
تاريخ: 12/11/2024
تاريخ: 31/10/2024
تاريخ: 28/10/2024