تجربة عزيز خيون امام طلبة فنون بابل



Rating  0
Views   309
بهاء علي حسين السعدي
7/3/2011 10:06:06 AM


 تجربة عزيزخيون امام طلبة فنون بابل



ضيفت اللجنة الثقافية في كلية الفنون الجميلة - جامعة بابل, الفنان المسرحي الكبير عزيز خيون للحديث عن تجربته المسرحية العراقية والعربية، وذلك صباح الأربعاء 18 مايو/آيار الجاري 2011م  مع عرض مقاطع فيديوية لآخر مسرحياته.

وقال رئيس اللجنة الثقافية د. محمد حسين حبيب: "جاء اختيارنا لتضييف خيون لتميز تجربته المسرحية العراقية عن باقي أقران جيله والأجيال اللاحقة بتنوعها ما بين الشعبي والتجريبي فضلا عن الخط الذي اختطه خيون لنفسه برغم تعددية ممارسته المسرحية ما بين التمثيل والإخراج والبحث وحتى كتابته للمقالة المسرحية، من هنا جاء احتفاؤنا بهذه التجربة الكبيرة بعد أن احتفينا بمحي الدين زنكنه وإبراهيم جلال وياسين النصير وسامي عبدالحميد وأسماء كبيرة أخرى على قائمة الانتظار، من مبدأ أننا جميعا مراكز مسرحية عراقية نعمل تحت ضوء الشمس في محافظات العراق كافة، ولأن الحديث عن الهوامش قد جرفته المياه النقية الآن".
وعن الجهات الثقافية المشاركة معهم للاحتفاء بالفنان عزيز خيون وتكريمه أضاف د. حبيب بأن المؤسسات الثقافية في مدينة الحلة ما أن سمعت بخبر التضييف هذا حتى أعلنت لنا عن إصرارها بتكريم مثل هذا الفنان والاحتفاء به معنا في اليوم نفسه. وهذه الجهات هي: نقابة الفنانين في بابل والبيت الثقافي وجمعية الرواد ومديرية النشاط المدرسي كلهم سيكونون معنا مضيفيين ومحتفين بهذا الفنان الذي يستحق كل ذلك.



وصف الــ Tags لهذا الموضوع   تجربة عزيز خيون طلبة كلية الفنون الجميلة جامعة بابل