انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية

التناسب الشكلي في الملصقات الطبية الارشادية

    لتحميل الملف من هنا
Views  266
Rating  0
 ساهرة عبد الواحد حسن الخفاجي 01/01/2017 12:01:59
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

ملخص البحث:
تعتبر الملصقات من وسائل الاتصال المهمة و التي لها فعالية في عملية التوعية و التثقيف وترتبط الملصقات ارتباط وثيق بالجماهير وخاصة الملصقات الصحية الارشادية فهي بمثابة عنصر توعية وتوسيع المعارف الصحية والثقافية. والملصق الناجح هو الذي يكون قريبا من رؤية المشاهد و إدراكه مع مقدرته على الجمع بين الميزة الوظيفية و الميزة الجمالية.
والملصق الصحي وسيلة ارشادية تضم العناصر والمفردات المتنوعة والتي برغم بساطتها إلا ان لها طاقتها التعبيرية التي تسهم في ايصال ما يرغب به المصمم كرسالة اعلامية للمتلقي. وهو نتاج خلاق يخرجه المصمم ويبتكره مستخدما لك ما لديه من خيال و معرفة ومهارة ليسهل لنا مهمة التعبير عن الاحتياجات و الرغبات باستخدامه الوسائل التصميمية المختلفة.
والتناسب هو احد الوسائل التي يستخدمها المصمم في تحقيق الوحدة والتنوع في بناء التصميم. حيث ان ارتباطه مع بقية الاسس والعناصر التصميمية تسهم في تحقيق الهدف الوظيفي والجمالي في تصميم الملصق.
و رغم اهمية هذا الموضوع لكن لا توجد فيه دراسة تتناول موضوعة التناسب الشكلي في الملصق.


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • التناسب الشكلي في الملصقات الطبية الارشادية

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :