انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

يتناول البحث الموسوم :(تطبيقات المثالية الأفلاطونيٍة في الرسم الاوربي الحديث -المدرسة التجريدية أنموذجاً) تقديم طبيعة تأثير الفكر الأفلاطوني بتوجهاته المثالية على جمالية المدرسة التجريدية التي جعلت من الجمال هدفاً.إذ لا يخفى تأثير الفكر الأفلاطوني بتوجهاته المثالية على جمالية عصر النهضة . المدرسة التجريدية التي جعلت من الجمال هدفاً رئيساً من خلال استبعاد المشابهة مع الواقع والإيغال بعيداً في الشكل المجرد بحثاً عن جمال نقي . مرجعيته غير محمولة على مصادر حسية ، كما كان الأمر متبعاً في المدارس السابقة ، بل أصبح المرجع مثالياً يعتمد أما على الشكل الهندسي المجرد أو على التلقائية واللاشعورية التي تنتجها طاقات اللاشعور ، وكذلك من خلال منح العناصر البنائية . طاقتها الذاتية المحفزة للتأويل والمخيلة والماورائيات .

  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • الفلسفة (Philosophy) ، المثالية(Ideal) ، الأفلاطونية(Platonic)، الرسم الحديث (Modern painting

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :