انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية

المرجعيات المؤثرة في تجربة الفنان محمد علي شاكر

    لتحميل الملف من هنا
Views  100
Rating  0
 ضياء حمود محمد الاعرجي 18/12/2016 20:11:59
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

المرجعيات المؤثرة في تجربة الفنان محمد علي شاكر

للبيئة دورها الفاعل والمؤثر في العلاقات الاجتماعية فعليها تجري الأفعال والأحداث انطلاقا من أولى خطوات الفعل الإنساني نحو التجمع البشري ولحد الآن . فهي التي تدل على الوجود الاجتماعي ونمو المجتمعات مرآة صافيه تظهر التطور والنمو لأن الافعال البشريه انما تقترن عضوية المكان الذي يترك ملامحه و تأثيراته في الكائن البشري فهو ملازم ومرتبطو يميزه عن الآخرين لعوامل خاصة تدفعه إلى تشكيل مكانه بنمط معين خاص به يختلف عن الآخرين. (حبش, 1997, ص5) . فالفنان إنسان في مجتمع يتفاعل معه فمادته البيئة تؤثر فيه ويؤثر فيها لخلق بيئته الفنية الخاصة بعوالم متميزة تحمل هدفه الفكري والفلسفي والجمالي . من خلال تفكيك وإعادة البيئة المحيطة به ضمن ضوابط خاصة يعمل الفنان على تاملها بالشكل الدقيق فهو ليس مقلدا بل هو مبدع لفهم ما يهدف اليه ... وعلى الإنسان ان يكون في حالة تكيف دائم مع البيئة . (كامل,مصطفى، 1967, ص361) . والفنان ابن بيئته فهو يتأثر بها كما يؤثر فيها. فهو من مكونات البيئة وعليه لا يمن عزل هذه المكونات عن بعضها البعض حيث انها دائمة التفاعل مؤثرة ومتأثرة . (بني, ب.ت, ص215)


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • المرجعيات الفنية - محمد علي شاكر

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :